السبت، 12 مايو 2012

الدرس الثاني: قياس قوة الطفو



* ورقـــــــــــة التحضيــــــــر *




الأهداف / المخرجات التعليمية
الأساليب والأنشطة
الزمن

1- أن يقارن الطالب بين قوة الطفو للهواء البارد وقوة الطفو للهواء الساخن

 من خلال ربط ذلك بما تعلمه الطلاب في وحدة سابقة بأن الهواء البارد أكثر كثافة  من الهواء الساخن والرطب،فقوة الطفو له أكبر من قوة الطفو للهواء الساخن،وتوضيح ذلك على السبورة برسم توضيحي.

 10دقيقة


2- أن يستنتج الطالب أن قوة الطفو في الهواء هي المسؤؤلة عن الرفع
من خلال احضار بالونتين  لهما نفس الحجم احداهما نملأها بالماء والأخرى بالهواء وملاحظة أيهما ترتفع إلى أعلى؟

5 دقائق
3- أن يفسر الطالب سبب استخدام غاز الهيليوم بدلا من الهيدروجين في المناطيد الحديثة .
من خلال توزيع قصة مصورة تحكي قصة المنطاد "هندنبيرج " ومن خلالها تستنتج الطالبات السبب .
5 دقيقة





































اليوم والتاريخ
الأحد 4\3\2012


الصف
6\1
6/2


الحصة
الثانية
الرابعة


الأهداف التي سيتم تحقيقها



الوسائل التعليمية والتقانة
التقويم
أدوات التقويم المستمر
 ملاحظات
(  ) الكتاب المدرسي

 *  ) اللوح السبوري

   ) ملصقات:................

(    ) مجسمات

(    ) فيلم تعليمي:.............   
  )أجهزة عرض
  ) حاسب آلي
(  ) كتب علمية
( *) أدوات أو عينات:

(  * ) ورقة عمل


التقويم الختامي :
في اسفل الصفحة على هيئة قصة مصورة
  
(    *  ) الأعمال الشفوية
  *   ) الأعمال الكتابية
(      )  المشروع للصفوف (1-10)
(    *  ) الأنشطة العملية الصفية
(     ) الأنشطة العملية المخبرية
(     ) الاختبارات القصيرة
النشاط البيتي :
ارجعي الى احد الموقع الالكترونية التالية واكتبي تقريرا مختصرا حول استخدام المناطيد في الطيران..
yomgedid.kenanaonline.com
www.jawwad.org








* أوراق العمـــــــــــــل *



اضغط على الجملة للتحميل




نماذج من أعمال الطلاب*









نموذج لمنطاد

































































































































































































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق