السبت، 12 مايو 2012

الدرس الأول :قابلية الطفو في الهواء

ورقة التحضير

الأهداف / المخرجات التعليمية
الأساليب والأنشطة
الزمن
1- أن يستنتج الطالب أن حجم الجسم يؤثر في قوة الطفو التي ستعمل عليه
من خلال تنفيذ الاستكشاف رقم (1) "قياس قوة الطفو"
15دقيقة
2- أنيوضح الطالب أن قوة الطفو في الهواءهي المسؤولة عن الرفع
من خلال طرح السؤال التالي:
هل رأيت منطادا يطير في الهواء من قبل؟
ماالسبب الذي يجعل المنطاد يطير في الهواء؟
5 دقائق
3- أن ضح الطالب أن قوة الطفو يجب أن تكون أكبر عن الجاذبية الأرضية. .
من خلال احضار بالونتين لهما نفس الحجم احداهما نملأها بالماء والأخرى بالهواء وملاحظة أيهما ترتفع إلى أعلى؟
5 دقيقة






























اليوم والتاريخ
الأحد 4\3\2012
الصف
6\1
6/2
الحصة
الثانية
الرابعة
الأهداف التي سيتم تحقيقها
الوسائل التعليمية والتقانة
التقويم
أدوات التقويم المستمر
ملاحظات
( ) الكتاب المدرسي
( * ) اللوح السبوري
( ) ملصقات:................
( ) مجسمات
( ) فيلم تعليمي:.............
( )أجهزة عرض
( ) حاسب آلي
( ) كتب علمية
( *) أدوات أو عينات:
( * ) ورقة عمل
التقويم الختامي :
سيتم تطبيق التقويم الختامي بطريقة"ساعي البريد"حيث تمثل طالبة دور ساعي البريد وتوزع بطاقات بأسماء الطالبات فيها أسئلة
س1- قوة تعمل على رفع الجسم الى أعلى هي؟
س2- يدعى السائل الذي تمت إزاحته بسبب غمر الجسم في ذلك السائل ب..........؟
س3-ماالشرط الذي يجب أن يتوفر في جسم ما حتى يستطيع الطفوعلى سطح سائل ما؟
س4- تكون قوة الطفو اكبر في الهواء البارد الجاف مقارنة بالهواء الرطب الحار..فسر ذلك
( * ) الأعمال الشفوية
( * ) الأعمال الكتابية
( ) المشروع للصفوف (1-10)
( * ) الأنشطة العملية الصفية
( ) الأنشطة العملية المخبرية
( ) الاختبارات القصيرة
النشاط البيتي :
ماأنواع القوى التي تر على جسم يطفو على الماء كما في الشكل 2ص220؟


جسم كتلته 20 كغم وضع في الماء كما هو موضح في شكل 3 ص220
متى يستطيع هذا الجسم الطفو؟





ورقة العمــــــل     
اضغط على الجملة لتحميل الملف
نموذج من عمل الطلاب:






الأنشطــــــــــــــة الطلابيـــــــــــة





" جانب من ابداعات الطالبات في دفاترهم "

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق