ورقة التحضير
الأهداف / المخرجات التعليمية
|
الأساليب والأنشطة
|
الزمن
|
1- أن يستنتج الطالب أن حجم الجسم يؤثر في قوة الطفو التي ستعمل عليه
|
من خلال تنفيذ الاستكشاف رقم (1) "قياس قوة الطفو"
|
15دقيقة
|
2- أنيوضح الطالب أن قوة الطفو في الهواءهي المسؤولة عن الرفع
|
من خلال طرح السؤال التالي:
هل رأيت منطادا يطير في الهواء من قبل؟
ماالسبب الذي يجعل المنطاد يطير في الهواء؟
|
5 دقائق
|
3- أن ضح الطالب أن قوة الطفو يجب أن تكون أكبر عن الجاذبية الأرضية. .
|
من خلال احضار بالونتين لهما نفس الحجم احداهما نملأها بالماء والأخرى بالهواء وملاحظة أيهما ترتفع إلى أعلى؟
|
5 دقيقة
|
اليوم والتاريخ
|
الأحد 4\3\2012
| ||||||
الصف
|
6\1
|
6/2
| |||||
الحصة
|
الثانية
|
الرابعة
| |||||
الأهداف التي سيتم تحقيقها
| |||||||
الوسائل التعليمية والتقانة
|
التقويم
|
أدوات التقويم المستمر
|
ملاحظات
| ||||
( ) الكتاب المدرسي
( * ) اللوح السبوري
( ) ملصقات:................
( ) مجسمات
( ) فيلم تعليمي:.............
( )أجهزة عرض
( ) حاسب آلي
( ) كتب علمية
( *) أدوات أو عينات:
( * ) ورقة عمل
|
التقويم الختامي :
سيتم تطبيق التقويم الختامي بطريقة"ساعي البريد"حيث تمثل طالبة دور ساعي البريد وتوزع بطاقات بأسماء الطالبات فيها أسئلة
س1- قوة تعمل على رفع الجسم الى أعلى هي؟
س2- يدعى السائل الذي تمت إزاحته بسبب غمر الجسم في ذلك السائل ب..........؟
س3-ماالشرط الذي يجب أن يتوفر في جسم ما حتى يستطيع الطفوعلى سطح سائل ما؟
س4- تكون قوة الطفو اكبر في الهواء البارد الجاف مقارنة بالهواء الرطب الحار..فسر ذلك
|
( * ) الأعمال الشفوية
( * ) الأعمال الكتابية
( ) المشروع للصفوف (1-10)
( * ) الأنشطة العملية الصفية
( ) الأنشطة العملية المخبرية
( ) الاختبارات القصيرة
النشاط البيتي :
ماأنواع القوى التي تر على جسم يطفو على الماء كما في الشكل 2ص220؟
جسم كتلته 20 كغم وضع في الماء كما هو موضح في شكل 3 ص220
متى يستطيع هذا الجسم الطفو؟
|
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق